طريقة كتابة طلب وظيفة
التعاريف الشخصيّة
الاسم كاملاً.
البريد الإلكتروني.
رقم الهاتف .
العنوان.

الموضوع: هنا يتم وضعُ اللقب الوظيفي المُقبلِ عليه مِثل (مهندس مدني، مدخل بيانات، إلخ...) ومن ثمّ تُكتب الرسالة بطريقة إحترافيّة مِثل : يشرّفني أن ألتمس من سيادتكم النظرِ والتدقيقِ على طلب الوظيفة الخاص بي الذي أتقدّم إليه والمُتمثّل أعلاه، ويسعدني أن أخبرَ سيادتكم أنّني مستوفي جميع الشروط المطلوبة من الوظيفة.
الشهادات: ابتداءً من البكالوريس، وذكر الخبرة المهنيّة، وجميع المجالات المتعلّمة الاحترافيّة من خلالِ الخبرة العمليّة أو أيّ قدرات وكفاءات أخرى.
الخاتمة: بَعد تعبئةِ الطلب الوظيفي يجب وضع خاتمة مناسِبة مثل : وفي انتظارِ ردّكم على الطلب الخاص بي مع فائقِ الاحترام والتقدير وشكراً لكم.
إرفاق السيرة الذاتيّة.

نصائح مهمّة عند تقديم الطلب
التأكّد من المعلومات التي تمّ وضعها في الطلب متوافقة تماماً مع الأوراق والثبوتات الرسميّة كالشهادات والخبرات والسيرة الذاتيّة، لأنّ تناقُض المعلومات يُعطي انطباعاً سيّئاً لصاحِب* العمل، فقد يفقد الثقة من المعلومات الموضّحةِ إليه، فعلى سبيلِ المثال قد كُتبَ فِي طلب الوظيفة خبرة لمدة سنة وخمسِ أشهر فقط، بينما فِي السيرة الذاتية قد ذكرت الخبرة لمدّةِ سنتين، وهذا التناقض مرفوض وقد يرفَضُ الطلب مُنذُ البداية.
* معرفة جميع المتطلّبات والمَنصب الوظيفي المُقبل عليه، ويجب معرفة طبيعة الوظيفة وكيفية عملها وهل فعلاً تستحقُّ هذه الوظيفة التقديمِ عليها أم مجرّد عمل وضياعٍ للوقت!!.
معرفةِ أجر الوظيفة قبل التقديمِ للطلب، هناكَ الكثير من الأشخاص الذين يقدّمون لوظيفة معيّنة ويقابلون دون أن يعرفوا الأجر الذي سيدفعه صاحب العمل لهم، ولكن ذك غير صحيح؛ حيث* يجب معرفة الأجر قبل تقديم الطلب حتّى لا تكون هناك أيّ مشاكل عند الموافقة.

4ftTC.png (728×80)