ستقوم الأونروا باستئناف توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة ابتداء من يوم غد الثلاثاء 31 مارس 2020. و قد قامت الاونروا بتغيير آلية توزيع المساعدات الغذائية ليصبح التوصيل إلى منازل اللاجئين مباشرة بغرض ضمان صحة وسلامة اللاجئين المنتفعين، وهو ما يمثل الأولوية القصوى للأونروا. و يجب التنويه هنا ان الأسر المنتفعة لن تقوم بدفع أي مقابل عند تلقى المساعدة الغذائية سواء نقداً أو عينياً لوسيط التوصيل. الأونروا تتحمل كافة النفقات في هذا الخصوص. و سيقوم الوسيط بتسليم الطرد الغذائي للاجئين المنتفعين في منازلهم، و ذلك كخطوة احترازية من طرف الأونروا لمنع التجمعات في اطار الخطوات للحد من و منع انتشار فايروس كورونا (كوفيد- 19) ولا يجب على العائلات مغادرة منازلهم لاستلام الطرود الغذائية تحت أي ظرف.
و حرصا على سلامة المنتفعين، فان الاونروا في غزة تهيب بالعائلات المنتفعة الانتباه الى و مراعاة التدابير الصحية التالية لتجنب أي خطر لانتقال فيروس كوفيد -19 عند تلقي الطرد الغذائي في منازلهم:
أ. لا يجب أن يكون هناك أي اتصال مباشر مع الوسيط عند تلقي الطرد الغذائي. كما يجب على الأسرة الحفاظ على مسافة 2 متر على الأقل.
ب. يجب على العائلات عدم التوقيع على أي ورقة أو لمس سيارة الوسيط ، ومرة أخرى الحفاظ على مسافة مترين
ج. يمكن للعائلة أن تُظهر للوسيط بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة التموين من مسافة 2 متر وقراءة رقم الهوية أو بطاقة التموين للتأكد من تلقي الطرد الغذائي من قبل الوسيط.
د. يجب على الأسرة غسل أيديهم بالصابون والماء جيداً قبل وبعد تلقي الطرد الغذائي.
ه. يجب أن يقوم فرد واحد فقط من أفراد الأسرة بتسلم الطرد الغذائي. يجب أن يكون شخص بالغ وبصحة جيدة يتراوح عمره بين 18 و 60 سنة.
و. إذا كنت غير قادر على تنظيف الطرد الغذائي ، يرجى تركها لمدة 24 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. أما بالنسبة للعناصر التي يمكن غسلها ، يوصى بتنظيفها بمحلول الكلور المخفف.

 

و مرة اخرى تهيب الأونروا بالمستفيدين من المساعدات الغذائية البقاء في المنازل ليتمكنوا من استلام الطرد الغذائي في اليوم المحدد لتوصيلها إلى المنزل.


ان التجمهر حول الوسيط سيؤثر حتما على الفاعلية في التوزيع و تامل الأونروا ان تسير عملية التوزيع بشكل منظم و سلس. اما في حالة التجمهر و التجمع و الذي قد يؤثر على الصحة العامة و يمنع تنفيذ الخطوات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا- أو تعرض الأشخاص الذين يقدمون المساعدة للمضايقة أو التدخل في أي شكل من الأشكال فقد تضطر الاونروا الي تعليق او تاجيل التوزيع حتى توفر الوضع المناسب في المنطقة التي يتم فيها التجمهر. لذلك من المهم أن تبقى في منزلك لتلقي الطرد الغذائي.
إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات. يمكنك الاتصال بالأرقام المذكورة أدناه حسب منطقتك أو مكاتب الإغاثة والخدمات الإجتماعية بمنطقتك.
#الاونروا_من_أجل_لاجئي_فلسطين#
#خليك_في_البيت_و_احنا_راح_نوصلك#

رابط الإستعلام